http://www.3lom4all.com/3lom4all.com.gif

http://im32.gulfup.com/Ei2Fj.jpg

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 7 من 11

الموضوع: ::::الطابعات الليزريه::::

  1. #1
    فيزيائي فعال
    Array الصورة الرمزية المهندسه86
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    بلجيكا - بروكسل
    المشاركات
    211
    معدل تقييم المستوى
    99

    ::::الطابعات الليزريه::::

    الطابعات الليزرية

    إن تعبير " الطابعة النافثة للحبر " يمكن فهمه مباشرة من عملية الطباعة , حيث أن هذه الطابعات تضع الصورة على الورق عبر نفثات دقيقة من الحبر . أما التعبير " الطابعة الليزرية " فهو غامض نوعاً ما . كيف يمكن لحزمة ليزرية , حزمة مركزة جداً من الضوء أن تكتب حروفاً وأن ترسم صوراً على الورق ؟
    في هذه المقالة سوف نزيل هذا الغموض عبر متابعة مسار صفحة من أحرف على شاشة كومبيوترك الى أحرف مطبوعة على الورق . عملية الطباعة الليزرية قائمة على مبادئ علمية بسيطة طبقت بطريقة مبدعة جداً .
    § العملية الأساسية :ا
    لمبدأ الأساسي لعمل الطابعة الليزرية هو استخدام الكهرباء الساكنة , نفس الطاقة التي تسبب البرق الذي يبدأ من غيمة مشحونة وينتهي الى الأرض . الكهرباء الساكنة هي ببساطة عبارة عن شحنة كهربائية تتشكل ضمن الأجسام المعزولة مثل كرة مطاطية أو جسم الإنسان , بما أن الجزئيات المشحونة بشحنات متعاكسة تتجاذب فإن الأجسام المشحونة بشحنات كهربائية ساكنة متعاكسة تلتصق مع بعضها .

    § الأجزاء الرئيسية لطابعة ليزرية :ا
    لطابعة اليزرية تستخدم هذه الظاهرة كـ " لاصق مؤقت " العنصر الأهم في هذا النظام هو الـ Photoreceptor أو المستقبل الضوئي , عادة له شكل اسطواني وسندعوه من الآن فصاعداً الاسطوانة الرئيسية . الاسطوانة الرئيسية مصنوعة من مادة ذات موصلية ضوئية عالية Photoconductive material تفرغ شحنتها بواسطة الفوتونات الضوئية .
    بداية تعطى الاسطوانة الرئيسية شحنة موجبة بواسطة الأسلاك الهالية ( corona wires ) المشحونة , وهي عبارة عن أسلاك يمر عبرها تيار كهربائي . ( بعض الطابعات تستخدم اسطوانة مشحونة عوضاً عن الأسلاك ولكن المبدأ يبقى نفسه ) . عندما تدور الاسطوانة الرئيسية تقوم الطابعة بإشعاع حزمة ضيقة من أشعة الليزر عبر سطحها لتقوم بتفريغ شحنة نقاط معينة . بهذه الطريقة الليزر يرسم الأحرف والصور التي ستطبع كشكل مكون من شحنات كهربائية وأما ما يدعى صورة كهربائية ساكنة يمكن أيضاً للنظام أن يعمل بشحنات معكوسة , شحنات موجبة على خلفية سالبة .
    بعد أن يكتمل الشكل النهائي تقوم الطابعة بتغطية المستقبل الضوئي ببودرة سوداء مشحونة إيجابياً , وبذلك تلتصق البودرة على الأجزاء ذات الشحنة السالبة من الاسطوانة الرئيسية ( لأنها مشحونة إيجابياً ) . العملية تشبه الكتابة بالصمغ على علبة صودا ثم دحرجة هذه العلبة فوق بعض الطحين . الطحين سيلتقط فقط على الأجزاء المغطاة بالصمغ . إذاً في النهاية تحصل على رسالة مكتوبة بالبودرة , تدور الاسطوانة الرئيسية فوق البودرة التي تتحرك فوق حزام , قبل أن تتحرك الورقة تحت الاسطوانة الرئيسية , تعطى شحنة سالبة بواسطة الأسلاك الهالية ( أو اسطوانة مشحونة ) هذه الشحنة أقوى من شحنة الصورة الكهربائية الساكنة السالبة , لذلك تستطيع ورقة سحب البودرة وبما أنها تتحرك بسرعة مساوية لسرعة الاسطوانة الرئيسية تماماً . حتى لا تلتصق الورقة بالاسطوانة الرئيسية يتم تفريغ شحنتها باستخدام أسلاك هالية مباشرة بعد الانتهاء من التقاط الصورة .
    أخيراً , تقوم الطابعة بتمرير الورقة عبر الصاهر – زوج من الإسطوانات المسخنة – عندما تمر الورقة عبر هاتين الإسطوانتين تذوب البودرة وتنصهر مع نسيج الورقة ثم يقوم الصاهر بإخراج الورقة وتحصل على ورقتك المطبوعة النهائية . الصاهر يسخن الورقة نفسها ولهذا تلاحظ أن الورقة تكون ساخنة عند خروجها من الطابعة . ولكن ماذا يمنع الورقة من الاحتراق ؟ السبب الرئيسي هو السرعة . تمر الورقة عبر الاسطوانات بسرعة تمنعها من أن تسخن الى حد كبير , بعد الانتهاء من الطباعة يمر سطح الاسطوانة الرئيسية بلمبة تفريغ شحنات . هذا الضوء الساطع يغطي كامل سطح المستقبل الضوئي ماحياًَ الصورة الكهربائية بالكامل . بعد ذلك يعبر سطح الأسطوانة الرئيسية الأسلاك الهالية التي تقوم بإعطائها شحنة موجبة ثانية .
    بشكل أساسي هذا كل شيء ولكن في التطبيق العملي فإن وضع الأشياء في أمكنتها الصحيحة وجعلها تعمل بشكل صحيح ومتناسق أكثر صعوبة وتعقيداً . في المقاطع التالية سوف تقوم بفحص مختلف الأجزاء بتفصيل أكثر لنرى كيف يمكن إنتاج النصوص والصور بهذه السرعة والدقة

    § الضابط ( The controller ) :

    قبل ان تقوم الطابعة الليزرية بأي عمل تستقبل المعطيات المطلوب طباعتها وتضع التصور المناسب لوضع كل شيء على الورقة هذا هو عمل ضابط الطابعة
    ضابط الطابعة هو الحاسب الأساسي للطابعة الليزرية , يتصل مع الحاسب المضيف ( حاسبك مثلاً ) عبر بوابة اتصال , مثل البوابة التفرعية أو بوابة USB . في بداية عملية الطباعة تتفق الطابعة الليزرية مع الحاسب المضيف حول كيفية تبادل المعطيات . يمكن لضابط الطابعة أن يشغل ويوقف الحاسب المضيف دورياً حتى يعالج المعلومات المستقبلة .
    في المكتب من المتوقع أن تكون الطابعة الليزرية موصولة الى عدة حواسب مضيفة وبذلك يستطيع كل مستثمر الطباعة من حاسبه الخاص . يتعامل الضابط مع كل مستثمر بشكل منفصل , هذه الخاصية جعلت الطابعة الليزرية منتشرة جداً . لكي يتخاطب ضابط الطابعة والحاسب المضيف يجب أن يكون لهما نفس اللغة حول وصف الصفحة . في السابق كان الحاسب المضيف يرسل ملفاً نصياً خاصاً وترميزاً بسيطاً يعطي الطابعة بعض المعلومات الأساسة للتنسيق , وبما أن الطابعات في ذلك الوقت كانت تملك أنواعاً قليلة من خطوط كانت هذه الطريقة فعالة جداً . أما الآن فهناك عدد كبير من الخطوط التي يمكنك الاختيار منها ويمكنك بكل سهولة طبع الصور المعقدة . لكي تتعامل الطابعة مع هذا الكم الهائل من المعلومات عليها أن تتكلم لغة متقدمة مع الحاسب المضيف . اللغتان الرئيسيتان للطابعات هما لغة أوامر الطابعة من هليوت باكارد ( Hewleet Packard ) أو اختصار PCL و لغة بوست سكريبت من Adobe . اللغتان السابقتان تصفان الصفحة بشكل شعاعي أو قيم رياضية لأشكال هندسية أكثر من سلسلة من النقاط ( صور نقطية ( bitmap . الطابعة تقوم بنفسها بتحويل الصور الشعاعية الى صفحة نقطية . في هذا النظام تستطيع الطابعة استقبال الصفحات المعقدة وتتعامل مع أي نوع من الخطوط أو الصور لأن الطابعة هي من يقوم بتشكيل الصور النقطية , ولهذا السبب أيضاً تستطيع استعمال دقتها الأعظمية .
    بعض الطابعات تستخدم أداة تنسيق أداة موائمة رسومية ( GDI ) عوضاً عن الـ PCL التقليدية . في هذه الحالة , يولد الحاسب المضيف المصفوفة النقطية بنفسه لذلك لا ضروروة لقيام الضابط بمعالجة أي شيء وإنما يقوم بإرسال التعليمات النقطية الى الليزر , لكن في معظم الطابعات الليزرية يجب على الضابط أن ينظم كل المعلومات التي يستقبلها من الحاسب المضيف , هذا يتضمن كل التعليمات التي تخبر الطابعة بما عليها فعله , أي ورق تستعمل , كيف تنسق الصفحة , كيف تتعامل مع الخطوط الخ.... لكي يتعامل الضابط مع هذه المعلومات يجب أن يستقبلها بالشكل الصحيح .
    بعد استقبال المعلومات وترتيبها يبدأ الضابط بتشكيل الصفحة , يضع هوامش النص , ينظم الكلمات ويضع الصور , بعد الانتهاء من ترتيب الصفحة يأخذ معالج منضد الصورة معلومات الصفحة كقطعة واحدة أو قطعة ويقسمها الى مصفوفة من النقاط الصغيرة وهو الشكل الذي تحتاجه الطابعة لكي يستطيع الليزر أن يكتبها على الاسطوانة الرئيسية للمستقبل الضوئي .
    في معظم الطابعات الليزرية يقوم الضابط بحفظ كل أعمال الطباعة في ذاكرته ليقوم بمعالجتها واحداً بعد الآخر . توفر هذه العملية الوقت خاصة عند طباعة عدة نسخ من مستند ما حيث أنه لا حاجة للحاسب المضيف أن يعيد ارسال المعطيات مجدداً عند طباعة كل نسخة .

    § الليزر

    بما أن الليزر هو من يقوم برسم الصفحة لذلك يجب أن يكون نظام المسح الليزري في الطابعة دقيقاً بشكل كبير , مجموعة المسح الليزري التقليدي تتضمن : ليزر – مرآة متحركة – عدسات .
    يستقبل الليزر معطيات الصفحة , النقاط الصغيرة التي تشكل النص والصور على شكل خط أفقي كل مرة . عندما تتحرك الحزمة عبر الأسطوانة الرئيسية يقوم الليزر بإشعاع نبضات ضوئية لكل نقطة مطلوب طباعتها ولا يشع أي نبضات للفراغات . الليزر لا يقوم بتحريك الحزمة بنفسه بل يعكسها باستخدام مرآة , تقوم المرآة بإشعاع الحزمة عبر مجموعة من العدسات عند تحركها هذا النظام يعوض تشوه الصورة الناتج عن تغيير المسافة بين المرآة والنقاط على طول الاسطوانة الرئيسية .
    مجموعة الليزر تتحرك فقط بالاتجاه الأفقي , بعد كل مسح أفقي تقوم الطابعة بتحريك الإسطوانة الرئيسية الى الأعلى بمقدار صغير مما يمكن مجموعة الليزر من رسم خط ثان . هناك حاسب محرك طباعة صغير يزامن كل العمل السابق بشكل دقيق جداً حتى في السرعات الكبيرة .

    § الحبر الليزري الخاص ( التونر ) :أحد الأشياء الأكثر تميزاً في الطابعة الليزرية هو التونر . من الغريب ان تلتقط الورقة الحبر عوضاً عن أن تقوم الطابعة بوضعه على الورقة , ولكن الأكثر غرابة أن يكون الحبر ليس حبراً على الإطلاق .
    إذاً . ما هو التونر ؟ الجواب الأقصر : هو بودرة مشحونة كهربائياً تتألف من مادتين أساسيتين هما الصباغ والبلاستيك , دور الصباغ هو إعطاء الألوان ( أسود في الطابعات غير الملونة ) للنصوص والصور . هذا الصباغ يمزج مع جزئيات بلاستيكية لذلك ينصهر التونر بحرارة الصاهر عند مروره خلال هذه التركيبة .
    تعطي التونر ميزات عدة أفضل من الحبر السائل أهمها التصاقه القوي الى أي نوع من الورق مما يعني أن النص لن يزول أو يرشح بسهولة .
    إذاً كيف تقوم الطابعة بتطبيق التونر على الصورة الالكترونية الموجودة على الاسطوانة الرئيسية ؟ البودرة تكون مخزنة في قفاز التونر , وهي علبة صغيرة موضوعة ضمن غطاء قابل للإزالة . تجمع الطابعة التونر من القفاز بواسطة وحدة التظهير . وحدة التظهير هي عبارة عن مجموعة من الخرزات المغناطيسية الصغيرة مشحونة بشحنة سالبة . هذه الخرزات مربوطة الى اسطوانة معدنية دوارة والتي تتحرك في قفاز التونر . وبما أن الخرزات مشحونة بشحنة سالبة فإنها تجمع جزئيات التونر المشحونة بشحنات موجبة . بعد ذلك تقوم الاسطوانة المعدنية بتمرير الخرزات فوق الاسطوانة الرئيسية . الصور الكهربائية الساكنة ذات شحنة سالبة أقوى من شحنة وحدة التظهير , لذلك تجذب جزئيات التونر اليها . بعد ذلك تتحرك الاسطوانة الرئيسية فوق الورقة والتي تكون مشحونة بالشحنة القوى لذلك تجذب جزئيات التونر اليها . بعد تجميع التونر تفرغ شحنة الورقة مباشرة بواسطة أسلاك هالبة مخصصة لهذا الغرض . في هذه اللحظة الشيء الوحيد الذي يبقى التونر فوق الورقة هو الجاذبية , إذا قمت بنفخ الهواء فوق الورقة فإنك ستزيل الصورة تماماً – يجب أن تمر الورقة عبر الصاهر لتثبيت التونر . تسخن اسطوانات الصاهر داخلياً بواسطة لمبات كوارتزية لذلك سينصهر البلاستيك الموجود في التونر عند مرور الورقة عبر الصاهر . مالذي يمنع التونر من التجمع فوق اسطوانات الصاهر عوضاً عن الورقة ؟ إن ما يمنع هذا من الحصول هو أن الصاهر مطلي بمادة التيفلون , نفس المادة التي تمنع الطعام من الالتصاق بالمقلاة .
    § الطابعات الملونة :

    مبدئياً , معظم الطابعات الليزرية التجارية هي طابعات وحيدة اللون ( كتابة سوداء على ورق أبيض ) , أما الآن فهنالك الكثير من الطابعات الملونة في السوق .الطابعات الملونة تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها الطابعات غير الملونة ما عدا أن عليهم أن يطبقوا كامل عملية الطباعة أربع مرات عوضاً عن مرة واحدة , مرة لكل من الألوان :
    السياني ( الأزرق ) , الأحمر , الأصفر , الأسود , بتركيب الألوان السابقة من التونر بنسب مختلفة تستطيع الحصول على كامل طيف الألوان .
    هناك العديد من الطرق لفعل هذا . بعض النماذج لها أربع وحدات تظهير مع التونر على اسطوانة دوارة , تقوم الطابعة بتطبيق اللون الأول ثم الثاني وهكذا والبعض الآخر يضع الألوان الأربعة على صفيحة قبل طباعة الصفحة . بعض الأنواع المرتفعة السعر تحتوي على طابعة كاملة لكل لون , تمر الورقة على كل رؤوس الاسطوانات الرئيسية جامعة الألوان على طريقة خطوط التجميع .

    § فوائد الليزر :

    إذاً لماذا الحصول على طابعة ليزرية عوضاً عن طابعة نافثة للحبر أرخص ؟ الفوائد الرئيسية للطابعة الليزرية : السرعة , الدقة والاقتصادية . يستطيع الليزر التحرك بسرعة كبيرة لذلك تستطيع أن تكتب بسرعة أكبر من الطابعة النافثة للحبر , وبما ان لليزر عرض حزمة ثابت لذلك يستطيع أن يكتب بدقة كبيرة دون زيادة أو هدر الحبر .الطابعات الليزرية أغلى من الطابعات النافثة للحبر , لكن تكلفتها أقل – بودرة التونر أرخص من الحبر ويدوم وقت أطول – لهذا السبب تستخدم الطابعة الليزرية في المكاتب نظراً للحاجة الى استخدام الطابعة بشكل مستمر وطباعة نصوص طويلة . عند أول ظهورها كانت الطابعات الليزرية غالية الثمن جداً لاستخدامها كطابعة شخصية , أما الأن فقد أصبح بالإمكان الحصول على طابعة ليزرية تقليدية بسعر أعلى بقليل من طابعة نافثة للحبر جيدة .
    ومع تقدم التكنولوجيا ستستمر أسعار الطابعات الليزرية في الهبوط مع تحسن أدائها . سوف نرى عدد من التصاميم الخلاقة , ويمكن أن نرى تطبيقات جديدة للطباعة بالكهرباء الساكنة , ويعتقد الكثير من المخترعين أننا ما زلنا في بداية الطريق لما يمكن أن تقدمه لنا ولما يمكن فعله بالكهرباء الساكنة .
    بغـــــــــــــــداد لا تتألمي بغداد انت في دمـــــــــــي

  2. #2
    فيزيائي فعال
    Array الصورة الرمزية المهندسه86
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    بلجيكا - بروكسل
    المشاركات
    211
    معدل تقييم المستوى
    99

    مشاركة: ::::الطابعات الليزريه::::

    لكن لنتعرف الان على لغة التواصل بين الكومبيوتر والطابعه........وعن معلومات اكثر عن المسح الليزري
    وقبل أن تقوم الطابعة بتنفيذ أي شيء، عليها أولاً استقبال البيانات الخاصة بالصفحة المراد طباعتها، لتقرر كيف ستقوم بتحويل تلك البيانات إلى صيغة مطبوعة على الورق، والعنصر المسؤول عن هذه المهمة هو موجه الطابعة Printer Controller.

    يعتبر موجه الطابعة بمثابة الكمبيوتر الداخلي الرئيسي الذي يقوم بالتخاطب مع الكمبيوتر المتصل مع الطابعة من خلال منفذ الاتصال المتوازي Parallel أو منفذ الناقل العام USB. وفي بداية عملية الطباعة تقوم الطابعة الليزرية بتحديد الطريقة التي سيتم من خلالها تبادل البيانات بينها وبين الكمبيوتر الموصولة معه، وفي غضون ذلك يقوم الموجه Controller بمعالجة البيانات التي يتم استقبالها.

    ولكن كي يتحقق الاتصال الصحيح بين الطابعة والكمبيوتر الموصولة به، يتعين عليهما التحدث بلغة واحدة فيما يخص وصف الصفحات. سابقاً كان الكمبيوتر يقوم بإرسال نوع خاص من الملف النصي إضافة إلى شيفرة بسيطة مهمتها إعطاء الطابعة بعض المعلومات التنسيقية الأساسية، وبما أنه لم يكن هناك سوى بعض الخطوط المحددة لتلك الطابعات في الماضي، فقد تميزت عملية الطباعة آنذاك بالدقة والبساطة.

    أما اليوم فهنالك مئات الأنواع من الخطوط المتاحة أمام المستخدم، فضلاً عن التعقيدات التي أصبحت عليها الرسومات والتصاميم، ولكي تتمكن الطابعة من معالجة كل تلك البيانات المتنوعة لا بد لها من إتقان لغة أكثر تطوراً وتعقيداً.

    وتعد لغة أوامر الطابعات Printer Command ******** (PCL) المطورة من قبل شركة إتش بي، ولغة بوست سكريبت من شركة أدوبي Adobe Post******، اللغتان الرئيسيتان للطابعات في الوقت الحالي، وتقوم كلتا اللغتين بوصف الصفحات بصورة هندسية تتمثل في قيم رياضية لأشكال هندسية موجهة Vectors بدلاً من الأسلوب التقليدي المعتمد على تسلسل النقاط Series of dots, حيث تقوم الطابعة بنفسها بتحويل الصور الموجهة تلك ذات الأشكال الهندسية إلى صفحات من نسق Bitmap.
    مجموعة المسح الليزري:
    وبما أن الليزر هو الذي يقوم برسم الصورة أو النص على سطح الاسطوانة ليتم طباعته، فلا بد إذن بأن نظام الليزر أو مجموعة المسح الليزري Laser Scanning Assembly الموجودة في الطابعات الليزرية تعمل بدقة شديدة. تتألف هذه المجموعة من شعاع ليزري ومرآة متحركة وعدسة, يقوم الليزر كما سبق وذكرنا بإنشاء ما يشبه القالب الأساسي للصفحة عن طريق تشكيل خطوط أفقية متتالية على سطح الإسطوانة، ولكنه لا يقوم بتحريك الشعاع بنفسه، وإنما يقوم بعكسه على مرآة متحركة تقوم لدى دورانها بإرسال الشعاع عبر سلسلة من العدسات. ولكن مجموعة المسح الليزري تتحرك فقط على سطح واحد، وبشكل أفقي، وبعد كل عملية مسح، تقوم الطابعة بتحريك الاسطوانة قليلاً ليقوم نظام الليزر بعملية المسح التالية وتشكيل الخط الأفقي الثاني وتستمر العملية هكذا إلى أن تتم طباعة النص أو الصورة بأكملها. وأخيراً فإن هناك كمبيوتر محرك الطباعة Print-Engine Computer، الذي تتلخص مهمته في إجراء المزامنة المطلوبة لعمليات المسح المتوالية تلك بغض النظر عن السرعة التي تتم فيها عملية المسح، ما يضمن في النهاية دقة وجودة الصفحة المطبوعة.
    بغـــــــــــــــداد لا تتألمي بغداد انت في دمـــــــــــي

  3. #3
    فيزيائي فعال
    Array الصورة الرمزية المهندسه86
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    بلجيكا - بروكسل
    المشاركات
    211
    معدل تقييم المستوى
    99

    مشاركة: ::::الطابعات الليزريه::::

    الان لنتعرف على كيفيه صيانة الطابعات:
    لصيانة طابعة ما مهما كان نوعها تراعي عادة خطوات ثابتة ومحددة :
    أولا : أفرغ نفايات الورق بشكل دوري من داخل الطابعة .
    ثانيا : فيما إذا كانت توجد تقنية السير المتحرك في الطابعة عادة يحرك المحرك رأس الطابعة عن طريق السير أوجد قيمة الشد الصحيحة .
    إذا كانت تستخدم طابعة مثبتة مثل الطابعة النقطية أو طابعة عجلات ديزي , استخدم قماش طري وجاف لتنظيف كلا من ممر الورق ومسار الشريط الحبر .
    اقترح معظم المصنعين تكرار التنظيف كل ستة أشهر , إذ يمكن لشريط الحبر أن يبني طبقة حبرية رقيقة جدا على مساره تسبب توقف الشريط عن الحركة .
    لكي تفعل ذلك إذهب إلى مخزن أدوية واشتر عددا من القفازات البلاستيكية النظيفة , واستخدمها عند العمل مع الطابعات وبذلك لا تظطر إلى غسل يديك لساعات عديدة بعد إزالة الحبر .
    لا تحتاج معظم الطابعات إلى عملية تزييت عند كل استخدام , إذ يمكن أن يتسبب الزيت بضرر كبير إذا وضع في المكان الخاطيء .
    إذا كنت قادرا على تفكيك الطابعة , فمن المحتمل أن تزييت نقاط مختلفة أثناء عملية إعادة تجميعها . وإذا اعتمدت أن تفعل ذلك فإننا ننصحك بشدة أن تحصل على على كتيب الصيانة للشركة المصنعة .
    توجد فكرة مفيدة تطيل عمر كلا من الشريط الحبر ورأس الطابعة : ضع بعض الزيت من نوع WD40 على الشريط الحبر المستخدم , دع الشريط يتشرب الحبر طيلة ليلة كاملة , سيظهر شريط الحبر نتائج جيدة في اليوم التالي , ولن تؤذي بذلك رأس الطابعة , ونحن نؤكد أن هذا الزيت يستعمل من أجل شريط الحبر , وإذا كنت تمتلك طابعة حرارية مثل IBM Quit writer أو Okidata20 فإنه لن يفيدك .
    بالنسبه للطابعات الليزرية :

    تشبة الطابعة الليزرية إلى حد بعيد آلة النسخ وتصنع المحركات الأكثر شيوعا للطابعات الليزرية من قبل شركة Canon , إن الطابعات التالية A1/A2 , Canon , QMS Kiss ,HP Laserjet , Apple Writer وأخرى , كلها مبينة على محرك Canon وهي لا تحتاج إلى صيانة باستثناء خرطوشة حبر كل 3000 نسخة أو أكثر , وفي أغلب الاحيان فإنك تنجز روتين الصيانة في كل مرة تبدل فيها خرطوش الحبر .
    تتطلب الطابعات الليزرية تهوية مناسبة وكمية كبير من الطاقة وهناك شيء هام حول الطابعات الليزرية يجب أن تفهمة , وهو أنها طابعات ورقة هذا يعني أنها لن تفعل شيئا حتى تكون الورقة جاهزة , يمكن أن تجبر الطابعة الليزرية أن تطرد الورقة عن طريق الملف الدفعي التالي :
    عندما تنشيء الملف الدفعي ,عليك أن تكتب الرموز الموجودة بخط عريض في الأسفل .
    يبدو محث نظام التشغيل (Computer prompts) ظاهرا في النص النظامي :
    C:>Copy Con:Eject.bat
    echo^L PRN
    [F6]
    1file(s) copied
    <:C
    عندما تصادف الرمز L^ أنشئة بالضغط المستمر على المفتاح Ctrl وضغط المفتاح L . وحينما تصادف [F6] اضغط فقط على المفتاح الوظيفي F6 .
    من هذا المنطلق بإمكانك تماما أن تحرر (type) الأمر Eject من نظام التشغيل DOS وستلفظ طابعتك الورقة الحالية
    بغـــــــــــــــداد لا تتألمي بغداد انت في دمـــــــــــي

  4. #4
    فيزيائي فعال
    Array الصورة الرمزية المهندسه86
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    بلجيكا - بروكسل
    المشاركات
    211
    معدل تقييم المستوى
    99

    مشاركة: ::::الطابعات الليزريه::::

    ارجوا ان يكون الموضوع قد افادكم
    للمزيد من المعلومات وجدت موضوع في احد المنتديات تناول الطابعات بشرح جيد ومفيد لمن يحب الاطلاع عليه هذا هو الرابط
    http://www.hutteensc.com/forum/showthread.php?t=4159
    سلامي
    بغـــــــــــــــداد لا تتألمي بغداد انت في دمـــــــــــي

  5. #5
    فيزيائي نشيط
    Array
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    59
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: ::::الطابعات الليزريه::::

    الســــــــــلام عليكم ورحـــــمة اللــه وبـــركــــاته
    بــوركــت اخـــتي علــى هـــذا المجــــهود
    ســــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــلامي
    أيا من ليس لي منه مُجير
    بعفوك من عذابك أستجيرُ

    أنا العبد المُقرّ بكلّ ذنب
    وأنت السيّد المولى الغفورُ

    فإن عذّبتني فبسوء فعلي
    وإن تغفر فأنت به جديرُ

    أفرّ إليك منك وأين إلاّ
    إليك يفرّ منك المستجيرُ

  6. #6
    مشرف سابق
    Array الصورة الرمزية Qasaimeh
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    Jordan-Irbid
    العمر
    23
    المشاركات
    3,667
    معدل تقييم المستوى
    115

    مشاركة: ::::الطابعات الليزريه::::

    شكرا اختي المهندسة


    مشاركاتك ابداع على ابداع


    ولقد كتب الدكتور حازم مقالة عن هذا الموضوع
    أعتذر عن الإشراف بسبب الدراسة وسيكون دخولي متقطع وقليل

  7. #7
    فيزيائي فعال
    Array الصورة الرمزية المهندسه86
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    بلجيكا - بروكسل
    المشاركات
    211
    معدل تقييم المستوى
    99

    مشاركة: ::::الطابعات الليزريه::::

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة spook مشاهدة المشاركة
    الســــــــــلام عليكم ورحـــــمة اللــه وبـــركــــاته
    بــوركــت اخـــتي علــى هـــذا المجــــهود
    ســــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــلامي
    السلام عليكم ورحمة الله.........شكرا جزيلا لمرورك الكريم
    سلامي
    بغـــــــــــــــداد لا تتألمي بغداد انت في دمـــــــــــي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فيديو: الحروب الليزريه
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى منتدى فيزياء الليزر وتطبيقاته Laser Physics
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-09-2009, 10:13 PM
  2. لوحة المفاتيح الليزريه
    بواسطة s.alghamdi في المنتدى منتدى فيزياء الليزر وتطبيقاته Laser Physics
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 08-09-2007, 07:42 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •